السفارة السويسرية بمصر تختار تصميمات لمنشأت النادي السويسري من تصميم طالبات الألمانية بالقاهرة
أطلقت جمعية الجالية السويسرية بمصر مسابقة تمت بتعاون ثلاثي الأضلاع، ضم قسم الهندسة المعمارية والتصميم الحضري بالجامعة الألمانية بالقاهرة، والنادي السويسري و السفارة السويسرية في القاهرة، شارك فيها 25 طالبة من قسم الهندسة المعمارية بالجامعة، تضمنت وضع تصميم لجزء من منشأت النادى السويسري بمنطقة الكيت الكات بمحافظة الجيزة، حيث تواكب هذه المسابقة البرنامج الدراسي للمشاركات بمادة تصميم الفراغات المفتوحة بالكلية تحت إشراف الدكتورة ياسمينا سرحان الأستاذ المساعد بالكلية والمعيدة تسليمة أيمن.
شهدت المسابقة منافسة قوية، حيث بلغت عدد المشاركات 11 مقترحًا لتصاميم مبتكرة أختارت منها السفيرة إيفون باومان سفيرة سويسرا لدى مصر، بمشاركة لجنة التحكيم المشكلة من الدكاترة ميشائير ايشنر مدير برنامج الهندسة المعمارية والتصميم الحضري بالجامعة الألمانية بالقاهرة، ورويرى اوبرين الأستاذ المساعد بالكلية، وسابين بليتر رئيس الرابطة السويسرية والأساتذة أميرة ميخائيل والدكتور عمرو شفيق، ممثلين عن المجتمع السويسري، أفضل 4 مشاريع لتصاميم متميزة، وفاز بجائزة المركز الأول الطالبات رنا محمد، حبيبة معتز، لبنى محمود،وحصد على المركز الثاني نتالي ياسر، ملك سامح، بينما فاز بالمركز الثالث برديس ماهر، سارة ياسر، والمركز الرابع حبيبة تامر، ملك محمد.
وتتقدم الجامعة الألمانية بالقاهرة بكل الحب والتقدير بالتهنئة القلبية للفرق الفائزة في المسابقة وتفخر بما حققوه من إنجازات علمية مبتكرة، ما يؤكد تميز مخرجات الجامعة ويعزز من قيمة جودة التعليم الأكاديمي بها، ويترجم رؤيتها المستقبلية التي أسهمت في تحقيق هذا التميز في العديد من المجالات العلمية التي تسجل التفوق المتلاحق لأبنائها في تحقيق المراكز المتقدمة في كبرى المحافل المحلية والدولية.
