الميدان نيوز

حسن مصطفى : أنا أهلاوي رغم دفاعي عن قميص الزمالك .. وحزين لما حدث لمصر في أمم إفريقيا

الخميس 22 فبراير 2024 06:53 مـ 12 شعبان 1445 هـ
حسن مصطفى : أنا أهلاوي رغم دفاعي عن قميص الزمالك .. وحزين لما حدث لمصر في أمم إفريقيا
يعد حسن مصطفى من أفضل اللاعبين الذين لعبوا في صفوف قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كما أنه شارك مع منتخب مصر في نسختين من بطولة كأس الأمم الإفريقية، هما نسختا 2006 و2008.



ولعب حسن مصطفى لفريق الاهلى لمدة 7 سنوات منذ 2004 لى موسم 2009 و حصد العديد من اللالقاب المحلية والأفريقية من دورى ممتاز ودورى أبطال أفريقيا ثم ينتقل الى الزمالك عقب أنتهاء تعاقدة مع القلعة الحمراء.، لذلك حرصت جريدة «الميدان» على التواصل مع اللاعب فى حوار عن رأية في العديد من الملفات التي ظهرت علي الساحة الرياضية مؤخراً.

في البداية ما رأيك في أداء منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت بكوت ديفوار؟


منتخب مصر كان يعاني بشكل واضح في جميع مبارياته في البطولة مشيرا إلى أن الأزمة في الخطوط الخلفية، خصوصا مع الضغط العالي، بخلاف عدم تجهيز فيتوريا اللاعبين نفسياً، وأشعر بالحزن حزين لما حدث لمنتخب مصر في كوت ديفوار، بعد المستوى السيئ للغاية الذي ظهرنا به خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

رأيك في قائمة منتخب مصر التي اختارها فيتوريا لكأس الأمم الإفريقية؟


فيتوريا اختار اللاعبين الأجهز لتلك البطولة، وهؤلاء اللاعبين يمتلكون خبرات تؤهلهم على التتويج بالكأس ولكن ظهر عكس ذلك وخرج المنتخب من دوري الـ 16 أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.



هل يتحمل فيتوريا مسؤلية خروج منتخب مصر؟



فيتوريا لم يتعامل جيدا في تشكيل المباريات وتجاهل لاعبين جيدين لصالح عناصر آخرى بعيدين عن مستواهم وكانوا بعيدين عن المباريات أيضا .



مثل من من اللاعبين ياكابتن؟



ياسر إبراهيم مدافع الأهلي أشعر بوجود عناد من روي فيتوريا، منها اهمال مشاركة اللاعب واصراره على الدفع ببعض اللاعبين مثل النني وحجازي في البطولة في ظل الاخطاء الدفاعية التي ظهرت على الفريق.



[gallery columns="1" size="large" ids="115740"]



كنت تفضل استمرار فيتوريا مع المنتخب أم ضد قرار رحيله؟



أنا مع قرار رحيل فيتوريا، بعدما فشل في حصد لقب بطولة كأس أمم إفريقيا، والخروج المهين للمنتخب على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح وقرار رحيله تأخر كثيرا.

هل نجح فيتوريا مع منتخب مصر خلال تجربته مع الفراعنة؟


لم نرى أي شئ من روي فيتوريا ولم يستفد من اللاعبين الشباب سواء في المنتخب الأوليمبي أو الشباب، لدينا أكبر معدل أعمار بين منتخبات أمم إفريقيا، نعاني في عدة مراكز منها الظهير الأيسر والمهاجم، لم يشارك في مركز رأس الحربة سوى مصطفى محمد، بينما تجاهل كوكا وكهربا وغيرهم".



رأيك في منظومة اتحاد الكرة .. وهل يتحمل مسؤلية خروج المنتخب من البطولة؟



كل نتائج منتخبات مصر خلال المرحلة الأخيرة سيئة جدًا، هناك اخفاقات واضحة في اتحاد كرة القدم، ويتحمل المسؤلية مع فيتوريا.



بعيداً عن المنتخب .. هل الأهلي قادر على التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟



نعم الأهلي يستطيع التتويج بلقب البطولة لما يملكة من لاعبين ذات مهارة وخبرات تؤهلهم لحصد الكأس.



مع قرار رحيل محمد عبد المنعم عن الأهلي أم استمرار بقاءه مع الفريق؟



سمعنا عن وصول بعض العروض الشفهية لاحتراف محمد عبد المنعم وفي رأيي أتمنى أن توافق إدارة النادي الأهلي على احترافة في أوروبا خلال الفترة المقبلة في حال وصول عرض رسمي.

من أفضل لاعب في الأهلي في الوقت الحالي؟


محمود كهربا يقدم مستوي متميز مع الأهلي خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن يعد قوة كبيرة في خط هجوم الأهلي لما يملكه اللاعب من مهرات فينة تصنع الفارق مع الفريق.

تقييمك لأداء الفرنسي موديست مع الأهلي؟


أداء الفرنسي أنتوني موديست مع النادي الأهلي لا يرتقي لارتداءه القميص الأحمر، ولم يقدم المنتظر حتى الآن رغم تسجيله هدفين أمام إنبي بكأس مصر، وأمام الجونة في الدوري الممتاز، لكنه بعيد تمامًا وغير جاهز بدنيًا، ولا أعلم من صاحب فكرة التعاقد معه، خاصًة أن مدة تعاقده موسم وحيد فقط

بحكم لعبك لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.. حسن مصطفي أهلاوي ولا زملكاوي؟


أنا ينتمي للنادي الأهلي، تاريخي كله في النادي الأهلي، منذ اللعب مع قطاع الناشئين، ثم التصعيد، ثم العودة مرة أخرى للعب في الفريق من 2004_ 2005، وتحقيق كل البطولات الممكنة مع النادي والوصول لكأس العالم، حققت كل شىء مع الفريق طوال السنوات التي لعب بها بقميص الفريق.



[gallery size="full" columns="1" ids="115741"]